الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عادل إمام.. أسطورة الفن العربي تكشف عن ثروته الخيالية ونجاحه المدهش: رحلة فنية ملهمة تحتفى بها الأجيال

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

عادل محمد إمام محمد بخاريني ويعرف باسمه الفني عادل إمام مواليد 17 مايو 1940 هو ممثل أفلام وممثل تلفزيوني وممثل مسرحي مصري. يعد أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية في بداية صعوده لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية مثل مراتي مدير عام 1966 وكرامة زوجتي 1967 وعفريت مراتي 1968. 
بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية الستينات وقدم لغاية الآن 126 فيلما و مسلسلا و مسرحية ومسلسل إذاعي مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان أرجوك لا تفهمني بسرعة 1973. ولد عادل إمام لأسرة فلاحية فقيرة في 17 مايو 1940 في حي السيدة عائشة بالقاهرة لكنه تعود أصول العائلة إلى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ذكر عادل إمام أنه أحب والدته جدا وتأثر بشدة بۏفاتها. والده هو محمد إمام كان متدينا عمل كشاويش في الشرطة كان قد ټوفي والده عام 1997 بعد أن عانى لفترة من مرض آلزهايمر. لدى عادل إمام شقيق وشقيقتان شقيقه هو المنتج عصام إمام وشقيقتيه إيمان ومنى كما أن الفنان مصطفى متولي هو صهره فهو متزوج من شقيقته إيمان إمام. انتقل عادل في طفولته مع عائلته من حي السيدة عائشة إلى حي الحلمية ثم حي العمرانية في الجيزة ثم المهندسين ثم المنصورية. درس عادل في مدرسة الحلمية ثم انتقل لمدرسة بنباقدان الثانوية ثم المدرسة الثانوية المرقصية بالإسكندرية بعد إنهائه مرحلة المدرسة التحق عادل إمام بكلية الزراعة في جامعة القاهرة وبدأ حياته الفنية على مسرح جامعة القاهرة منها عمل في المسرح والسينما حيث كان قد شارك بمسرحية أنا وهو وهي 1963 وهو في السنة الثالثة في الجامعة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تزوج عادل إمام من هالة الشلقاني ولديه ثلاثة أبناء رامي وسارة ومحمد كما لديه ثمانية أحفاد ثلاثة منهم أبناء لرامي وهم عادل وعز الدين ورقية وثلاثة بنات من سارة وهم هالة وكاميليا وأمينة وابنتان لمحمد وهما خديجة وقسمت. زوجة رامي تدعى ياسمين وزوج
 

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات