الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

+10 أسئلة جالت كثيراً في خاطرنا لكننا تكاسلنا في البحث عن إجاباتها لإرضاء فضولنا

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

+10 أسئلة جالت كثيراً في خاطرنا لكننا تكاسلنا في البحث عن إجاباتها لإرضاء فضولنا

توجد بعض الأسئلة التي نُفكر في إجابة لها ولكن لا نستقطع من وقتنا للبحث عن إجابة لها وسرعان ما ننشغل عنها بأشياء أخرى، وعندما يتكرر نفس الموقف يعاودنا نفس السؤال، لذلك جمعنا لكم أكثر 12 سؤال تكاسلنا عن معرفة إجابتهم.

 

  1. Now Playing

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

1. لماذا لا تصبح عيوننا باردة بينما تشعر أجسادنا بالتجمد؟ 


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بسبب عدم احتواء أعيننا على خلايا استقبالية لدرجات الحرارة، بجانب أن الجزء الأكبر من مقلة العين موجود داخل الجمجمة، ويتم تدفئة مقلة العين من خلال الډم المتدفق في الداخل.

2. لماذا نستغرب أصواتنا عند سماعها بعد تسجيلها؟ 


تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يعرف كل شخص منا صوته كل المعرفة ولكن عند سماعه مرة أخرى من المسجل يندهش لهذا الصوت، إذن لماذا يحدث هذا الأمر؟! للإجابة على هذا السؤال قام الأطباء بإجراء الأبحاث والدراسات وتوصلوا إلى أننا عندما نتحدث، نسمع الأصوات (الموجات) منتقلة عبر الهواء من خلال الجهاز السمعي الخاص بنا ولكن عندما نقوم بتسجيل أصواتنا نسمع صوتين مندمجين في نفس الوقت أولهم الصوت المنتقل في الهواء (وهو نفس الصوت الذي نسمعه عند التحدث) بالإضافة إلى أصوات نتجت عن اهتزازات عظمة الجمجمة أثناء التحدث، وهذه الاهتزازات تكون ذات تردد منخفض فبالتالي تترك أثر مُغيّر للصوت فتجلعه أكثر عمقاً.
 3. لماذا تطير الطيور على شكل حرف V؟


أولاً وقبل كل شيء، تحليق الطيور على هيئة هذا الشكل يحتفظ بطاقتهم، فالطيور المُحلقة في الصفوف الأمامية تخلق دوامات هواء من خلال أجنحتها، وبالتالي فإن الطيور التي تحلق في الصفوف الخلفية تستفيد من تلك الدوامات في الحفاظ على طاقتها. ثانياً، يساعد التحليق بهذا الشكل على رؤية القائد (الذي يطير دائماً أولاً) من قِبل جميع الطيور في نفس الوقت.

انت في الصفحة 1 من صفحتين