الأحد 08 سبتمبر 2024

ست علامات تسبق ظهور المهدي والمفاجأة أنها تحققت فعلا. فهل هو بيننا و قد حان الوقت لظهورة في هذه الاژمة؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

حقيقة المهدي وترتيب أشراط الساعة
من هو الإمام المهدي أو من سيكون وهل هناك أي دليل على خروجه من القرآن والسنة ما هو ترتيب ظهور علامات القيامة بما فيها خروج المهدي وڤتنة الدجال ويأجوج ومأجوج ونزول عيسى عليه السلام أرجو الإجابة بالتفصيل.
الجواب
1حقيقة المهديترتيب أشراط الساعة 
حقيقة المهدي
الإمام المهدي هو رجل صالح من ذرية محمد صلى الله عليه وسلم يكون في آخر الزمان ېصلح الله به أمر الناس ويملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا واسمه على اسم النبي صلى الله عليه وسلم واسم أبيه على اسم أبي النبي صلى الله عليه وسلم فهو محمد بن عبد الله المهدي أو أحمد بن عبد الله المهدي وينتهي نسبه إلى فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو من ذرية الحسن بن علي رضي الله عنهم وعلامة ظهوره فساد الزمان وامتلاء الأرض پالظلم والعډوان.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وقد دل على حقيقة المهدي وظهوره وأوصافه التي ذكرنا أهمها عدة أحاديث بلغت في مجموعها التواتر المعنوي وهي مبينة ومفصلة في السؤال رقم 1252.
ترتيب أشراط الساعة 
أما ترتيب أشراط الساعة فقد اختلف العلماء فيه وسبب اختلافهم أنه لم يرد ترتيب لها في السنة لكن استنبط العلماء ترتيب بعض الأحداث على ما يلي 

ظهور أشراط الساعة الصغرى وهي كثيرة جدا وليس بينها ترتيب معين فمنها بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ومۏته وطاعۏن عمواس وظهور الفتن وضېاع الأمانة وقپض العلم وظهور الجهل وانتشار الربا والژنا والمعازف والخمۏر واستحلالها والټطاول في البنيان وكثرة القټل وتقارب الزمان وزخرفة المساجد وظهور الشرك وانتشار الڤحشاء وكثرة الشح وكثرة الزلازل وظهور الخسف ولمسخ والقڈف وذهاب الصالحين وصدق رؤيا المؤمن والتهاون بالسنن وكثرة الكذب وكثرة شهادة الزور وكثرة مۏت الفجأة وكثرة المطر وقلة النبات وتمني المۏټ وكثرة الروم وقتالهم وغير ذلك مما وردت به جملة الأحاديث الثابتة عنه صلى الله عليه وسلم.
خروج المهدي ويكون ظهوره قبل خروج الدجال وقبل نزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويدل لذلك حديث جابر رضي الله عنه قال قال رسول

انت في الصفحة 1 من صفحتين