الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

خبر مفاجئ لـ 99% من أصحاب السيارات ومفرح لمن لا يمتلكها

موقع أيام نيوز

للقراءة مرة ـ خبر مفاجئ لـ 99% من أصحاب السيارات ومفرح لمن لا يمتلكها تشير بيانات الإعلانات عـلـي المنصات الإلكترونية إلى استمرار تراجع سوق السيارات المستعملة في تركيا،

حيث شهدت أسعار 80% من الإعلانات عـلـي منصة Arabam.com تراجعًا ملحوظًا.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “دنيا” التركية، يُعزى هذا الركود إلى زيادة في أسعار الفائدة عـلـي القروض. بيانات الإعلانات تكشف أن 83% من الإعلانات التي تم تحديث أسعارها خلال الشهر الماضي شهدت انخفاضًا.

وتظهر البيانات أن العلامات التجارية مثل رينو، فيات، فولكس فاجن، فورد، أوبل، هيونداي، بيجو، تويوتا، هوندا، وسيتروين شهدت انخفاضًا في أسعارها. في حين حافظت سيارة نيسان قاشقاي عـلـي مركزها الأول في فئة السيارات الرياضية متعددة القــرف والبيك آب المستعملة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وفيما يتعلق بالفئات العمرية، كانت السيارات التي تتراوح أعمارها بين 10 و15 عامًا الأكثر إعلانًا في نوفمبر بنسبة 28.1%. وأشارت البيانات أيضًا إلى انخــفاض في أسعار مركبات الفئة العمرية 0-2 عامًا و3-6 سنوات بنسبة 2.9% و3.1% عـلـي التوالي.

أردا أيفاز، الرئيس التنفيذي لموقع Arabam.com، أشار إلى أن انخفــاض أسعار بعض الفئات يرجع إلى ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع استخدام الائتمان، إضافة إلى تراجع أسعار المركبات الجديدة وتفضيل المستهلكين للسيارات ذات الأسعار المعقولة.