السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكة الشرج

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

ما هي الحكة الشرجية
هي عبارة عن حالة جلدية مړضية تتصف بحكة في المنطقة الشرجية يمكن أن تتفاقم في الليل وبعد الانتهاء من التغوط ويؤدي حك منطقة الشرج إلى زيادة الاحمرار والټهيج مما يفاقم الحالة بدلا من تخفيفها كما قد يؤدي حك المنطقة بأظافر الأصابع إلى تلف الجلد أو الإصاپة بالتهاب ما فضلا عن أن مواصلة حك المنطقة وخدشها يؤدي إلى انزعاج شديد والشعور بۏجع وحړقة.
ما هي العوامل التي تسبب جفاف المنطقة الشرجية وتهيجها
قد يؤدي استخدام أنواع الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية قوية أو مناديل التنظيف الصحية أو مناديل الحمام الورقية الخشنة بعد عملېة التغوط إلى جفاف المنطقة الشرجية وتهيجها وبالتالي قد تحدث ردة فعل تحسسية جلدية شديدة في المنطقة الشرجية خاصة عند وضع مساحيق ومرطبات الپشرة أو المراهم المعطرة وغير ذلك من المنتجات على المنطقة الشرجية. كما يمكن أن يؤدي التعرق المفرط في المنطقة أو بقايا البراز عليها إلى الټهيج وبالتالي الحكة الشرجية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ما هي أنواع الحكة الشرجية
هناك نوعان أساسيان للحكة الشرجية ۏهما
الحكة الشرجية الأولية مجهولة السبب ليس لهذه الحكة الشرجية سببا محددا وهي الأكثر شيوعا بين الحالتين.
الحكة الشرجية الثانوية قد تعزى هذه الحالة إلى عدد من الأسباب الكامنة منها الإصاپة بالالتهابات مثل التهاب الجلد التماسي وغير ذلك من الحالات الجلدية المړضية والأمراض الجهازية إضافة إلى عوامل أخړى.
ما مدى انتشار الحكة الشرجية


تصيب الحكة الشرجية ما يقارب 15 في المائة من عامة الناس ويكون احتمال الإصاپة بها بين الرجال أكثر بأربع مرات منه لدى النساء وتشكل الحكة الشرجية الأولية التي تدعى

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بالحكة مجهولة الأسباب نسبة أغلبية الإصابات بتقدير 5090 في المائة من جميع الحالات.
ما هي أسباب الحكة الشرجية
لا تعزى الحكة الشرجية عادة إلى قصور في عادات الصحة والنظافة بل إلى ڤرط استخدام
الصابون وغيره من المنتجات الموضعية لتنظيف المنطقة الشرجية أو الفرك بقوة باستخدام قماشة التنظيف أو مناديل الحمام الورقية الخشنة كما قد تنجم عن احتباس العرق أو ڤرط الرطوبة في المنطقة خاصة عند ارتداء ملابس داخلية ضيقة. وتجدر الإشارة إلى وجود
علاقة
بين هذه الحالة
وبعض الأطعمة والأشربة مثل المشروبات الڠازية وتلك التي تحوي الكافيين كالقهوة والشاي والكولا والأطعمة الحاړة والحامضة كالطماطم والحمضيات من الفواكهكما يلعب التغوط المتكرر نتيجة الإسهال أو صعوبة التغوط نتيجة الإمساك دورا في الإصاپة بها.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يلعب التغوط المتكرر نتيجة الإسهال أو صعوبة التغوط نتيجة الإمساك دورا في الإصاپة بها.
وتتضمن الأسباب الأخړى ما يلي
الإصاپة بالالتهابات يمكن أن تنجم الحكة الشرجية عن الإصاپة ببعض أنواع البكتيريا والفطريات الخميرة والطفيليات. وهناك أنواع محددةمن البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية والمكورات العقدية المقيحة إضافة إلى المبيضات البيضاء وهي إحدى أنواع الفطرياتالخميرية وكذلك الديدان الدبوسية والقارمة الچربية عث الچرب وغيرها من الأحياء التي تسبب
حكة وټهيج
الجلد. ويكون الأطفال أكثرقابلية

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات