الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

السعودية تعتزم إصدار تذكرة دخول تسمح للمسافرين ع رحلاتها دخول البلاد

موقع أيام نيوز

تعتزم خطوط الطيران السعودية، الناقل الوطني للمملكة، إصدار تذكرة تسمح للمسافرين على رحلاتها، بدخول البلاد لمدة 4 أيام بدون تأشيرة، وتتيح لهم أداء العمرة، وذلك من خلال بريغلق عينيهج أطلقت عليه الخطوط اسم “تذكرتك تأشيرة”.

متحدث الشركة عبدالله الشهراني، قال، اليوم الأربعاء، إن الخطوط السعودية ستعلن قريبًا عن البريغلق عينيهج، الذي يمكّن المسافرين على متن رحلاتها من دخول السعودية لمدة 96 ساعة.

يستطيع القاسائل احمر يخرج من الجسم إلى السعودية من خلال هذه التذكرة التجول في مناطق المملكة وأداء العمرة، ولم يُشر المسؤول السعودي إلى موعد إطلاق خسائل احمر يخرج من الجسمة إصدار التأشيرة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وقال الشهراني في تصريح له إنه عند قيام المسافر بشراء تذكرة، “سيتم سؤاله عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته، دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في بعض البلدان”، مضيفا “تذكرتك تأشيرة، ليست مقتصرة على مطار جدة فحسب، بل يشمل المطارات الدولية كافة”.

وأوضح أن سبب إصدار هذه الخسائل احمر يخرج من الجسمة هو أن الكثير من الجاليات الإسلامية ترغب في أن تكون السعودية نقطة توقف لهم، وبخاصة مدينة جدة لأداء مناسك العمرة، ثم إكمال رحلتهم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كذلك أكد على أن البريغلق عينيهج الجديد سيزيد الطلب على الرحلات الدولية إلى السعودية، لافتًا لاستعداد الشركة لزيادة الطلب على الرحلات الدولية بـ40% خلال العام الجاري.

أعلنت السعودية تأشيرة إلكترونية جديدة تسمح بموجبها للعابرين جوًّا عبر مطاراتها بالدخول والإقامة في البلاد 4 أيام وأداء مناسك العمرة وحضور الفعاليات، قبل استئناف رحلاتهم إلى وجهاتهم النهائية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إنها أطلقت بالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية خسائل احمر يخرج من الجسمة إصدار “تأشيرة المرور للزيارة” إلكترونيًّا للقاسائل احمر يخرج من الجسمين جوًّا، بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض.

تكشف ‬الخطوط الجوية السعودية

 قريبا‭ ‬عن‭ ‬بريغلق عينيهج‭ ‬‮«‬تذكرتك‭ ‬تأشيرة‮»‬‭ ‬الذي‭ ‬يمكّن‭ ‬المسافرين‭ ‬على‭ ‬متن‭ ‬رحلاتها‭ ‬من‭ ‬دخول‭ ‬المملكة‭ ‬لمدة‭ ‬96‭ ‬ساعة،‭ ‬ويستطيع‭ ‬من‭ ‬خلالها‭ ‬التجول‭ ‬في‭ ‬مناطق‭ ‬المملكة‭ ‬وأداء‭ ‬العمرة‭. ‬

جاء ذلك في تصريحات صحفية ‬عبدالله‭ ‬الشهراني،‭ ‬المتحدث‭ ‬الرسمي‭ ‬للخطوط‭ ‬الجوية‭ ‬السعودية

وذكر ‬أن‭ ‬البريغلق عينيهج‭ ‬المستحدث‭ ‬سيسمح‭ ‬للزائر‭ ‬ارتباط‭ ‬تأشيرته‭ ‬بمرحلة‭ ‬إصدار‭ ‬التذكرة،‭ ‬فحينما‭ ‬يَهم‭ ‬المسافر‭ ‬بشراء‭ ‬تذكرة‭ ‬فإنه‭ ‬سيرتبط‭ ‬بسؤال‭ ‬مباشر‭ ‬عن‭ ‬مدى‭ ‬حاجته‭ ‬للتأشيرة،‭ ‬فإذا‭ ‬أجاب‭ ‬بالموافقة‭ ‬سيكمل‭ ‬الإجراء‭ ‬الذي‭ ‬لا‭ ‬تتجاوز‭ ‬مدته‭ ‬3‭ ‬دقائق‭ ‬من‭ ‬الموقع‭ ‬ذاته‭ ‬دون‭ ‬الحاجة‭ ‬إلى‭ ‬اللجوء‭ ‬لموقع‭ ‬وزارة‭ ‬الخارجية‭ ‬للحصول‭ ‬على‭ ‬تأشيرة‭ ‬مثلما‭ ‬هو‭ ‬متّبع‭ ‬في‭ ‬بعض‭ ‬البلدان‭. ‬

واوعز ‬سبب ‬إطلاق‭ ‬البريغلق عينيهج‭ ‬الي ‬الرغbة‭ ‬في‭ ‬أن‭ ‬تستبشر‭ ‬الخير‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الجاليات‭ ‬الإسلامية‭ ‬بأن‭ ‬تكون‭ ‬السعودية‭ ‬نقطة‭ ‬توقف‭ ‬لهم‭ ‬وبخاصة‭ ‬مدينة‭ ‬جدة‭ ‬لأداء‭ ‬مناسك‭ ‬العمرة،‭ ‬وبعدئذ‭ ‬إكمال‭ ‬رحلتهم،‭ ‬فالبريغلق عينيهج‭ ‬الحديث‭ ‬سيكون‭ ‬ممكّنا‭ ‬كبيرا‭ ‬لهؤلاء‭ ‬المسافرين‭ ‬بنسب‭ ‬كبيرة،‭ ‬موضحًا‭ ‬أن‭ ‬‮«‬تذكرتك‭ ‬تأشيرة‮»‬‭ ‬ليس‭ ‬مقتصرا‭ ‬على‭ ‬مطار‭ ‬جدة‭ ‬فحسب‭ ‬بل‭ ‬يشمل‭ ‬المطارات‭ ‬الدولية‭ ‬كافة‭. ‬

وشدد علي ‬أن‭ ‬بريغلق عينيهج‭ ‬‮«‬تذكرتك‭ ‬تأشيرة‮»‬‭ ‬سيخلق‭ ‬حالة‭ ‬طلب‭ ‬كبيرة‭ ‬على‭ ‬الرحلات‭ ‬الدولية‭ ‬إلى‭ ‬السعودية،‭ ‬مبديًا‭ ‬استعداد‭ ‬الناقل‭ ‬الجوي‭ ‬في‭ ‬خطته‭ ‬للعام‭ ‬الجاري‭ ‬لزيادة‭ ‬الطلب‭ ‬على‭ ‬الرحلات‭ ‬الدولية‭ ‬بـ40‭%‬،‭ ‬كما‭ ‬أن‭ ‬هناك‭ ‬وجهات‭ ‬جديدة‭ ‬من‭ ‬المتوقع‭ ‬التوسع‭ ‬فيها‭ ‬وسيعلن‭ ‬عنها‭ ‬قريبًا‭.